مطلوب عمال وصنايعية وفنيين في جميع المجالات للعمل بدولة قطر

دولة قطر.. دولة صغيرة جغرافيا وكبيرة اقتصاديا، حيث أن معدل الدخل الفردي فيها يعتبر هو ... وقد صنفت الامم المتحدة دولة قطر على أنها دولة ذات تنمية بشرية عالية جدا وهي الأولى عربيا في هذا المجال. ... العمل الذين يخططون للتوظيف، ينوون تعبئة 5 وظائف على الأقل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

اعلنت مجموعة من شركات المقاولات بدولة قطر عن عدد من الوظائف لمختلف المهن منها مطلوب نجار خبرة لمشروع جديد ومطلوب عمال كراج ميكانيكا ومطلوب فني سيارات ومطلوب كهربائي سيارات ومطلوب موظفة لصالون نسائي ومطلوب فني تكييف محترف والمزيد والان اليكم التفاصيل .


مطلوب عمال وعاملات للهجرة والعمل في دولة قطر عن طريق عقد عمل مجاني

 كيفية الحصول على عمل في دول الخليج العربي وخصوصا دولة قطر ، دون اللجوء الى السماسرة الذين يكذبون و ينهبون  على الناس ويسرقون اموالهم

سنزودكم في هذه المقالة بنصائح ثمينة وهادفة وسنعطيكم اصدق مواقع التوظيف والتسجيل للهجرة الى دولة قطر للعمل ، فهذه المواقع كانت سببا في هجرة مجموعة من الشباب العربي وخصوصا من دول شمال افريقيا، حسب ماجاء في تجاربهم الخاصة.
سوف نشرح لكم هذه المواقع تدريجيا  ودولة المغرب على سبيل المثال. 


كيف يمكنني الحصول على وظيفة في دولة قطر وانا مقيم في المملكة المغربية؟
للاشارة يا عزيزي القارئ للذهاب الى دولة قطر هنالك طريقتين الطريقة الاولى تتمثل في ان تتوفر على احدى الفيزات التالية وهي:

فيزا سياحية: من وجهة نظري الخاصة ان مثل هذه الفيزات تطلب اموالا ضخمة للحصول عليها لذلك حسب رأي هذه الفيزا فقط للاشخاص الاثرياء

فيزا رجل أعمال : خاصة بالاشخاص اصحاب الشركات او اصحاب عمل، ويتوجب حجز في فنادق خمس نجوم في دولة قطر  يعني ان تكون شخصا ثريا

والطريقة الثانية الشرعية وتعتبر مجانية وبأقل التكاليف وتتجلى في بعض الطرق البسيطة والسهلة للحصول على عقد عمل في دولة قطر وانت جالس في منزلك


كيف ذلـك؟
اولا يجب ان تعلم ان قطر دائما ما ترغب في استقطاب يد عاملة من مختلف البلدان العربية ولعل دولة المغرب ابرز الاشخاص الذين يهاجرون الى قطر بغية العمل، حيث ما يميز قطر انها توفر فرص عمل عديدة وبراتب فوق الخيال، نعم عزيزي القارئ فالعمل في دولة قطر ومن وجهة نظري الخاصة اذا اشتغلت لسنة واحدة فقط فستتمكن من شراء سيارة ومنزل والعديد من الاشياء التي تفتقدها، فالجدّ والعمل والصبر وعدم الاستسلام كلها عوامل واسلحة لمقاومة الفشل. 


من بين المهن المطلوبة اكثر واكثر في دولة قطر والتي تعرف طلبات رهيبة من اصحاب العمل نجد:
  1. الحلاقة للنساء والرجال وخدمات التجميل في جميع التخصصات
  2. العمل "ميناج" اي جميع مايتعلق بالتنظيف سواء في الفنادق او البيوت او الشركات... الخ
  3. مربيات اطفال سواء في البيوت او في الحضانات
  4. العمل في كل مايتعلق بالبناء سواء الزليج - الصباغة - اشغال البناء - الجبس - النقش - الرخام
  5. العمل في المهن التقليدية : النجارة - كهربائي - كهربائي السيارات - وكل ما يتعلق بالمهن الاخرى

وهناك العديد من المهن المطلوبة التي تسعى دولة قطر الى سد حاجياتها، من الخصاص التي تجد فيها نقص وذلك لتعزيز اقتصادها
فكما قلنا اذا بدأت العمل في دولة قطر فستصبح تتقاضى مبالغ ضخمة وكبيرة شهريا فهذه قطر وما ادراك ما قطر. 

فنصيحة عزيزي القارى فعالم سوق الشغل يجب ان يكون الشخص ذو شخصية قوية ومنفتح على جميع المجالات لكي تنجح في حياتك. 


ماهي الاجراءات التي ينبغي علي فعلها للعمل في دولة قطر؟
سوف نزودكم بالطرق والنصائح السهلة للتواصل مع اصحاب الشركات او اصحاب العمل في دولة قطر. 

حسب بعض الاحصائيات فنسبة قبول الفتيات للحصول على عقد عمل في قطر تكون اعلى مقارنة بالشباب


لمــــاذا؟
لأن معظم تخصصات الفتيات تكون عبارة عن العمل في الفنادق والميناج والشركات "سكريتارية" وعمل اعلانات تجارية لمختلف المنتوجات وهذا التخصص ينصح ان تكون الفتاة ذو مظهر جذاب وبالتالي ستكون نسبة القبول كبيرة جدا وذلك لكي تعطي قابلية لذلك المنتوج من طرف الزبائن... الخ


هل يجب ان تكون لدي لغة ما للحصول على عقد عمل لدولة قطر ؟
الجواب هو لا، ليس مطلوبا منك ان تكون لديك لغة، فالحصول على عقد عملي هو متاح للجميع سواء الشباب او الفتيات بدون مقابل 

نعم، بدون مقابل هذه الطريقة تحتاج فقط الى امر واحد وهو الذكاء والتفكير قليلا. 

اولا سنعطيك موقع عربي نزيه وصادق الجميع من الشباب هاجرو بواسطة الى العديد من الدول عن طريق عقد عمل وحسب تجاربهم الخاصة فهم يشتغلون بكل آمان واستقرار

فهذا الموقع الاول هو انابيك Anapec
يعتبر هذا الموقع من المواقع الصادقة الخاصة بتوظيف الناس سواء بالدبلوم او بدونه ، فالطريقة التي يعمل بها هذا الموقع اولا يجب عليك التسجيل فيه ثم الشروع في البحث عن جديد الوظائف المتاحة حول العالم واذا وجدت عرضا مناسبا لقدراتك ومهاراتك يمكنك ارسال لهم سيرتك الذاتية
للتسجيل والدخول لموقع انابيك Anapec
اضغـــــط هنـــــا

هذا واليكم ابرز المواقع الاخرى المصادق عليها من طرف وزارة الشغل القطرية، وكن متأكدا عزيزي القارئ اذا دخلت لهذه المواقع وبحثت عن فرص عمل فيها كن على يقين انك ستضع اقدامك في دولة قطر، وكما قلنا في السابق يجب ان تتحلى بالذكاء والسياسة.

كيف ذلك؟
اولا وقبل كل شيئ يجب اعداد سيرة ذاتية محترفة (CV) تتضمن معلوماتك الشخصية وقدراتك وخبراتك ، وتعرض جميع مسيرتك العملية في سوق الشغل.

عند البحث في هذه المواقع جيدا وايجاد عرض عمل مناسب لك، انشئ طلب عمل محترف ومرتب بشكل جيد جدا، واذا لم تكن قادرا على كتابة طلب عمل بلغة عربية فصحى جيدة فمن الاحسن الاستعانة بشخص له قدرة عالية في كتابة مواضيع بلغة فصحى سواء اللغة العربية او الانجليزية خالية من الاخطاء الاملائية.

ثم بعد ارسال طلب عمل مع السيرة الذاتية الخاصة بك لاصحاب العمل ، سيقومون بإرسال لك عقد عمل عبر الانترنت ستقوم باستخراجها وطباعتها واعادة ارسالها لهم، ثم سيبدأ في الاجرائات اللازمة، بعذ ذلك سيرسل لك ملفك الى عنوانك البريدي ومبروك عليك، بعد ذلك ستقوم بتقديم ملفك للهجرة الى دولة قطر عن طريق عقد عمل بدون مقابل وبدون اموال.

ماهي الخطوات اللازمة الذي ينبغي علي فعلها عند الوصول الى دولة قطر؟ 
عند الوصول الى دولة قطر اول شيئ يجب القيام به خلال سبعة ايام هو الذهاب الى الطبيب وزارة الصحة كي يقومون بفحصك للتأكد من انك خالٍ من اي مرض، بعد ذلك سيعطيك وثيقة الترخيص، بهذه الوثيقة ستدخل وستشرع في العمل مباشرة وبدون مشاكل ومبروك عليك.

سوف نزودكم بهذه المواقع ما عليك سوى الدخول اليها والتسجيل فيها بالايميل الخاص بك ويجب ان يكون باسمك الكامل، ثم ابدأ عمليات البحث الجيد ودائما كن قويا ولا تستسلم.

موقع الوسيط القطري :
اضغـــــط هنـــــا 

موقع فرص الشغل القطري :
اضغـــــط هنـــــا

موقع بيت كوم للتوظيف:
اضغـــــط هنـــــا

كانت هذه هي المعلومات السهلة والذكية والقانونية المحتكرة للحصول على عقد عمل في دولة قطر

نتمنى لكم كامل التوفيق في العثور على وظيفة وانشاءلله  ستجدون وظائف مناسبة لكم 


Post a Comment